تاثير الانترنت في صحة طفلك

عام منذ 5 سنوات و 6 شهور 73
تاثير الانترنت في صحة طفلك

أصبح الإنترنت جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية، ولا يشمل فئة عمرية معينة. هو متوافر للجميع، خصوصاً الأطفال الصغار. وهنا يجب توعية الأهل والأمهات بشأن المخاطر العديدة التي يتعرض لها الطفل أثناء استخدامه الإنترنت لساعات طويلة.
أكثر عدوانية
يؤثر الإنترنت أولاً في علاقات الطفل الإجتماعية. المكوث لساعات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر يجعل الطفل ينفصل عن الحياة الأسرية. كما أنّ الإنترنت يزيد  العدوانية عند الطفل، فهذا الصغير يتعرض للكثير من ألعاب العنف أو يشاهد صوراً وأفلاماً تروّج للعنف التي تتكاثر على الإنترنت.
البدانة
جلوس الطفل على الإنترنت لأكثر من خمس ساعات في اليوم يمنعه من ممارسة الأنشطة الرياضية والألعاب التي تعتمد على الحركة، مما يزيد نسبة الدهون في جسمه. بالإضافة الى ذلك، يلجأ الطفل الى تناول عدد كبير من الأطعمة العالية بالسعرات الحرارية كالتشيبس، والبسكويت، والشوكولا والدونتس خلال وجوده أمام شاشة الكمبيوتر. مما يعرّضه للبدانة. وعندما يزداد وزن الطفل، سيتعرض للمزيد من المخاطر الصحية كالسكري وارتفاع ضغط الدم.
تأخّر النمو الفكري
تنتشر المواقع الإباحية على الإنترنت. قيام الطفل بمشاهدة هذه المواقع قد يؤثر في نمو تفكيره. من جهة أخرى، هناك عدد كبير من المعلومات التي تنتشر على الإنترنت ويتعرض لها الطفل ولا يستطيع التأكد من صحتها، مما يزيد العبء على ذهنه.
 
 
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -