كوني قدوة لابنك في النشاط والاستيقاظ مبكراً!

عام منذ 4 سنوات و 1 شهور 112
كوني قدوة لابنك في النشاط والاستيقاظ مبكراً!

أول هذه المشاكل هي نفض الكسل، والاستيقاظ المبكر وما يترتب عليهما من نتائج إيجابية، التقت «سيدتي نت» بالأخصائية التربوية نغم رزق الفاضي؛ لتتحدث عن أهم الخطوات، التي عليك اتباعها لإكساب ابنك هاتين الصفتين:

1. قومي بالإعداد وشراء حاجيات المدرسة مع ابنك، والتسوق لهذه المستلزمات قبل موعد المدرسة بمدة كافية، وليس قبل المدرسة بيوم مثلاً، وذلك لتعويده على النشاط والتبكير في كل شيء.

2. تحدثي مع ابنك قبل المدرسة بأيام عن إيجابيات المدرسة، ولا تتحدثي عن أي سلبية فيها مثل بعدها أو تأخر باص المدرسة، مثلاً تحدثي معه عن صداقات جديدة ومدرسين لطاف، وجوائز تشجيعية وشهادات تقدير سيحصل عليها.

3. حاولي تجهيز ملابسه قبل النوم، فذلك ينمي لديه عادة الاستعداد التي هي من مقومات النجاح.

4. استشيري ابنك في نوعية الإفطار، الذي سيتناوله وذلك إشارة منك إلى أنه سيصحو باكراً، ويتناول وجبة سريعة في البيت في الصباح، وأنه لن يذهب هرولة للمدرسة.

5. علميه ترتيب حقيبته المدرسية، وعدم شحن كل الكتب فيها في الأيام الأولى مع ترتيب أدوات القرطاسية بطريقة منظمة.

6. لا تكثري من الشكوى والتذمر أمامه، ولا تدعيه يستمع لمكالمة هاتفية مثلاً مع جارتك، وأنت تعلنين أنك مقبلة على مرحلة متعبة، بل على العكس أسمعيه عبارة تشجيعية متعمدة على غرار «الحمد لله عدنا للمدرسة لنزداد نشاطاً».

7. حاولي التواصل مع المدرسة قبل بدء العام الدراسي بأيام؛ حتى لا تفاجئي بنظام جديد وضعته المدرسة، ويعاقب عليه ابنك مثل تغيير لون الزي المدرسي بعد أن تكوني قد اشتريت زياً مما يؤثر على ميزانيتك أيضاً، اصحبي ابنك في هذه الزيارة، التي ستعلمه الانضباط.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -