كيف تحمين أطفالك من مخاطر الألعاب عبر الانترنت؟

عام . يسورة الحياة منذ 5 سنوات و 8 شهور 99 0
كيف تحمين أطفالك من مخاطر الألعاب عبر الانترنت؟

يعشق الأطفال الدخول على مواقع الألعاب عبر الإنترنت، الأمر الذي يعرضهم بلا شك لمخاطر هذا المواقع. لذا، أصبح من واجب الآباء حماية أطفالهم من التعرض لأي موقف بغيض أو مزعج، قد ينتج عن استخدامهم لمواقع الألعاب الموجودة على شبكة الإنترت. في ما يلي مجموعة من النصائح التي تحافظ على سلامة أطفالك عند استخدامهم مواقع الألعاب:

لا تستهيني بالنصائح: عليك أن تقدمي لأطفالك بعض نصائح السلامة الأساسية التي يجب عليهم أن يقوموا باتباعها عند تصفح الإنترنت. حذري أطفالك من الأشياء الضارة والمواقف البغيضة التي قد يتعرضون لها أثناء استخدام الإنترنت، وكيفية التعامل مع هذه المواقف.

شاركيهم اللعب: حاولي أن يكون لكِ دور في اللعبة، وشاركي أطفالك في ألعابهم على الإنترنت. حتى إذا لم تكوني من محبي هذا النوع من الألعاب، ينبغي عليك أن تحاولي على الأقل أن تلعبي معهم، فقط لضمان سلامتهم.

قراصنة الإنترنت موجودون في كل مكان: لذا، إذا كنتِ جديدة في عالم الألعاب عبر الإنترنت، يجب عليك أولاً أن تتعلمي كيفية التعامل مع هؤلاء الأشخاص عبر الإنترنت. وبمجرد أن تعرفي كيف تتعاملين بشكل جيد مع هؤلاء الأشخاص، يمكنك أن تُعلمي أطفالك ما تعلمته.

تأمين الخصوصية: اطلبي من أطفالك عدم مشاركة أو تبادل معلوماتهم الشخصية مثل: العنوان أو رقم التليفون مع غيرهم من اللاعبين على الإنترنت. وامنعي أطفالك من مقابلة أي شخص، تعرفوا عليه مؤخراً عبر الإنترنت، وجهاً لوجه.

التقيد بالأخلاقيات العامة: اطلبي من أطفالك استخدام لغة ومفردات لائقة، عند التواصل مع اللاعبين الآخرين. أيضاً، تأكدي من أن أطفالك يتبعون القواعد المنصوص عليها في مواقع الألعاب التي يستخدمونها.

الاسم الحقيقي ليس ضرورياً: تأكدي من أن طفلك لا يستخدم اسمه الحقيقي في أي لعبة. تحققي من الأمر، وتأكدي من أن طفلك لا يختار أي اسم يكشف عن أي معلومات شخصية مثل اسم شخص ما أو رقم تليفون. أيضاً، تأكدي من أن اسم المستخدم الخاص بطفلك يتوافق مع سياسات الموقع.

احذري من المحادثات الصوتية: يجب أن يتوخى أطفالك الحذر عند استخدام المحادثات الصوتية. مرة أخرى، ذكّري أطفالك بألا يقوموا بالكشف عن أي معلومات شخصية أثناء تحدثهم مع الغرباء من خلال المحادثات الصوتية.

 
التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -